skip to Main Content

اعتقال عشرات الأشخاص بعملية أمنية لقسد في الحسكة

شنت قوات سوريا الديمقراطية أو ما تًعرف بقسد حملة مداهمات وتفتيش واسعة بدعم من التحالف الدولي في عدد من أحياء مدينة الحسكة أسفرت عن اعتقال عشرات الأشخاص بتهمة الاشتباه بانتمائهم لتنظيم الدولة.

وأشارت مصادر خاصة لشبكة ”نداء الفرات” أن حملة المداهمات والتفتيش تركزت في حي النشوة وأحياء غويران والليلية والزهور حيث تتواجد في هذه الأحياء قواعد ونقاط تمركز لقوات التحالف الدولي، وأغلقت قسد مداخل حي غويران من جهة دوار الباسل ودوار الجندي.

وأضافت المصادر بأن عناصر قسد عمدوا إلى تكسير أثاث المنازل وسرقة المحتويات الثمينة، فضلاً عن اعتقال الأشخاص بشكل عشوائي بحجة العثور على أسلحة شخصية في منازلهم والتي قام عناصر قسد بمصادرتها.

هذا وأعلنت قسد عبر مكتبها الإعلامي عن تنفيذ عملية أمنية واسعة في مدينة الحسكة تم خلالها إلقاء القبض على 38 شخص مشتبه بانتمائه لتنظيم الدولة وضبط عدد من الأسلحة والذخائر كانت بحوزتهم، حسب مزاعم قسد.

الجدير ذكره أن قسد لا تزال تعتقل مئات المدنيين في سجونها بحجة انتمائهم لتنظيم الدولة منذ عدة أعوام، وتستخدم ملف معتقلي التنظيم المزعومين لابتزاز التحالف الدولي وإيهامه بأنهم الوحيدين القادرين على إيقاف التنظيم.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top